مقالاتي على موقع أكاديمية حسوب

 

تضم أكاديمية حسوب عدد من المقالات والدروس المتخصصّة حول مجالات مختلفة باللغة العربية.

وتركّز أكاديمية حسوب بشكل رئيسي على تعليم البرمجة، إدارة الأعمال بمختلف تفرّعاتها، التسويق والمبيعات، التصميم والجرافيكس بمُختلف ألوانه، العمل الحر والعمل عن بعد، إدارة الخواديم ومجال DevOps بالإضافة الى الشهادات المتخصصة وشروحات لاستخدام البرامج والتطبيقات.

Continue reading “مقالاتي على موقع أكاديمية حسوب”

تحرير المقالات على موقع عرب بكس للتصوير

يعتبر موقع عرب بكس أكبر موقع للتصوير الفوتوغرافي في العالم العربي حيث يقوم بمشاركة الأعمال التصويرية للهواة والمحترفين من المصورين.

يقوم الموقع بعدة نشاطات أخرى مثل إصدار “مجلة عرب بكس” و”مسابقة مائة مصوّر عربي” حيث يتم نشر الأعمال الفائرة ضمن كتاب سنوي.

Continue reading “تحرير المقالات على موقع عرب بكس للتصوير”

TED ترجمة ومراجعة مقاطع الفيديو على موقع

يضم موقع  TED عدد هائل من مقاطع الفيديو وهي عبارة عن عروض يتم تقديمها ضمن سلسلة من المؤتمرات العالمية تحت شعار “أفكار تستحق الانتشار”، وتهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمبتكرة حول العالم . وكلمة TED هي اختصار لتكنولوجيا وترفيه وتصميم.

 

Continue reading “TED ترجمة ومراجعة مقاطع الفيديو على موقع”

مشاريعي في مجال الترجمة على موقع مستقل

موقع مستقل عبارة عن منصّة للعمل الحر، حيث يعمل على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، وبنفس الوقت يتيح للمستقلين مكانًا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها.

عملت عبر الموقع كمترجم مستقل وقمت بترجمة عدد من المشاريع، وهنا رابط حسابي.

Continue reading “مشاريعي في مجال الترجمة على موقع مستقل”

مساهمتي في ترجمة كتاب أمة الشركات الناشئة

جاءت ترجمة كتاب أمة الشركات الناشئة: حكاية معجزة الاقتصاد الإسرائيلي للمؤلفين: دان سينور وشاؤول سينجر كأحد المشاريع التي عملت عليها مبادرة أعرني كتابًا في حلب عام 2015. لتكون مساهمتي عبارة عن ترجمة أحد الفصول مع بقية فريق المترجمين.

يتناول الكتاب الكثير من الأمور المخفية التي يمكن أن تبرر تفوّق إسرائيل، هذا الكيان الصغير الذي سبق أكبر وأقوى الدول وأغناها.

Continue reading “مساهمتي في ترجمة كتاب أمة الشركات الناشئة”

قصص عن التراث السوري ضمن مبادرة فن

تهدف مبادرة فن بشكل أساسي إلى ترسيخ الوعي بشأن التراث المادي واللامادي.

وقد قمت ضمن هذا الإطار بكتابة قصص جذابة ومشوّقة وفي الوقت ذاته تحتوي كل منها على أحد المواضيع المهمة في التراث السوري لتصل إلى القارئ بشكل غير مباشر.

Continue reading “قصص عن التراث السوري ضمن مبادرة فن”

مقالاتي على موقع ساقية

موقع ساقية هو مدوّنة تهدف إلى تقديم محتوى عربي مميّز بصيغة جذّابة. ترّكز المدوّنة على انتقاء جواهر الأدب وعيون الحكمة من بطون الكتب وأعماق الانترنت ليتم كتابتها في قالب يجعلها أكثر متعة واندماجاً مع القارئ المعاصر.

قمت حتى الآن بنشر مقالتين على الموقع:

Continue reading “مقالاتي على موقع ساقية”

محتوى تسويقي لصفحة مركز المنار للكتاب على فيسبوك

استمرّ عملي بالتسويق بالمحتوى مع مركز المنار للكتاب لمدة خمسة أشهر، قمت من خلالها بالتسويق لصفحة المركز على فيسبوك من خلال إعداد محتوى تعليمي، ثقافي وتربوي يتلاءم مع رؤية المركز واحتياجات زبائنه.

تضمن المحتوى العديد من المقالات، النصائح، الانفواغرفيكس وغير ذلك من المنشورات التفاعلية. بالإضافة إلى تصميم ما يلزم من صور مناسبة للمحتوى أو مرتبطة بأحدث ومناسبات معينة.

Continue reading “محتوى تسويقي لصفحة مركز المنار للكتاب على فيسبوك”