كتب

عملت حتى اليوم على 5 كتب بين تأليف ومساهمة في الترجمة، وقد تنوعت المواضيع التي كتبت عنها مثل الاقتصاد والتسويق والعمل الحر.

كتاب دليل المستقل والعامل عن بعد - سارة شهيد

دليل المستقل والعامل عن بعد

انتشر مصطلح العمل الحر في الآونة الأخير انتشار النار في الهشيم، وسبب ذلك جائحة كوفيد-19 التي ضربت العالم فقلبت الموازين، حيث تعرّف أغلب الناس طوعًا أو كرهًا إلى أسلوب العمل المستقل والعمل عن بعد من المنزل، واضطر كثير منهم إلى دخول سوق الإنترنت ليقدموا خدماتهم بشكل مستقل بعد إنهاء عقودهم مع شركاتهم بسبب تقليل الشركات لنفقاتها، وحتى الذي استمروا في عملهم ووظيفتهم اضطروا إلى تبني أسلوب العمل من المنزل إذ رأينا الكثير من الشركات التي أغلقت مقراتها ونقلها إلى أسلوب العمل عن بعد وهنا وجد الموظفون أنفسهم أمام نمط عمل غريب لم يعتادوه من قبل!

وبات الكثير يسأل عن كيفية الدخول إلى هذا سوق العمل الحر وكيفية تبني أسلوب العمل من المنزل ويسألنا عن تجاربنا ومن أين يبدؤون وماذا يفعلون، لذا وجب علينا تقديم المساعدة والإجابات الوافية ومدُّ يَد العون لتوفر مرجع شامل يهدي الوافدين إلى ويرشد السالكين على طريق العمل الحر ونمط
العمل عن بعد من المنزل، فكان هذا الكتاب!

يمكنك الحصول على الكتاب من هنا.

101 مئة إعلان وإعلان

ضمن مساهماتي في موقع Business Solutions قمت مؤخراً بالمساهمة في إعداد كتاب عن التسويق بعنوان “مئة إعلان وإعلان: بوابتك إلى التسويق الإبداعي”.
مساهمتي طبعاً كانت في مجال صناعة المحتوى وإعداده.
أما الكتاب فقد تناول التسويق والتسويق الإبداعي على وجه الخصوص لننتقل للحديث عن الإعلانات كأداة من أهم أدوات التسويق، مع الكثير من الأمثلة عن طريقة توظيفها إبداعياً.
يمكن الحصول على الكتاب من هنا.

Screenshot-97
271401 1477131923 Screenshot 50

أمة الشركات الناشئة

جاءت ترجمة كتاب أمة الشركات الناشئة: حكاية معجزة الاقتصاد الإسرائيلي للمؤلفين: دان سينور وشاؤول سينجر كأحد المشاريع التي عملت عليها مبادرة أعرني كتابًا في حلب عام 2015. لتكون مساهمتي عبارة عن ترجمة أحد الفصول مع بقية فريق المترجمين.
يتناول الكتاب الكثير من الأمور المخفية التي يمكن أن تبرر تفوّق إسرائيل، هذا الكيان الصغير الذي سبق أكبر وأقوى الدول وأغناها.

كما يتحدّث المؤلّفان عن سر نجاح إسرائيل في مجال الشركات الناشئة، بالإضافة إلى سر نجاح إسرائيل ككل.
بالطبع إن الهدف الرئيسي للكتاب هو الدعاية لإسرائيل واقتصادها، ولكنه ليس هدف فريق الترجمة طبعًا. بل كان الهدف الأساسي للترجمة هو الاطّلاع على محتواه من باب “اعرف عدوّك” وحتى الاستفادة من إحدى أكثر التجارب نجاحًا.
يمكنك تحميل الكتاب من هنا.

The Little Betcoin

تم ترجمة هذا الكتاب خلال عام 2020 ومن المفترض أن يتم نشره قريبًا. وقد كنت جزء من فريق الترجمة الخاص بهذا الكتاب.
51VH5kENkOL

هل ترغب بتعلم الرسم بالكلمات؟

ساعدت أكثر من 4000 متدرب وقد بدأوا مسارهم المهني في صناعة المحتوى والتسويق بالفعل!

تواصل معي لأقدم لك دورة تدريبية متكاملة تتضمن خطة مضمونة لتحول فيها أفكارك إلى حقيقة، وتبدأ أول خطوة لتحقيق أهدافك.

تدريبات صناعة المحتوى

هل ترغب بتوظيف إمكاناتي
لخلق عمل إبداعي؟

استعرض معرض أعمالي أو راسلني مباشرةً

انتقل إلى أعلى